خطة عمل مشتركة بين جامعتي القضارف وبحر دار لتنفيذ الاتفاق المبرم بينهما

إثيوبيا: محمد كمال الدين

توصلت جامعة القضارف مع جامعة بحر دار لوضع خطة عمل للشروع في تنفيذ الاتفاق المبرم بينهما وجاء ذلك خلال زيارة وفد جامعة القضارف لجامعة بحر دار الأثيوبية برئاسة سعادة البروفيسور إبراهيم عبد السلام مدير الجامعة ووكيل الجامعة وأمين الشؤون العلمية وعميد شؤون الطلاب

وعميد كلية علوم الحاسوب وعميد كلية تنمية المجتمع ورئيس قسم العلوم التربوية بكلية التربية ومدير الإعلام والعلاقات العامة ومنسق الزيارة الأستاذ آدم بابكر .

قام الوفد بزيارة لكليات الجامعة المختلفة التطبيقية والنظرية بغرض الوقوف على التجربة الأكاديمية وجاء ذلك خلال وضع برنامج معد من قبل جامعة بحر دار أكد وفد الجامعة ضرورة الاستفادة من الإمكانيات التي تتمتع بها جامعة بحر دار من مباني ومعامل وأحدث الأجهزة المعملية للكليات التطبيقية والمراكز البحثية المتخصصة.

وقال عبد السلام إن جامعة بحر دار من الجامعات الأثيوبية العريقة لذلك ستحرص إدارته في تمتين العلاقة مع هذه الجامعة للاستفادة المتبادلة بين الجامعتين من خلال تنفيذ خطة العمل للاتفاق الذي أبرم بين الجامعتين .

ومن جهته كشف صاحب السعادة إن الجامعة قامت بتلبية دعوة جامعة بحر دار للمشاركة في احتفالاتها بمناشطها المتعددة منها الأكاديمية والثقافية والرياضية  وستشارك الجامعة بفقرة ثقافية يحيها كورال الجامعة ومنتخب الجامعة لكرة القدم الذي سيلعب مباراة مع منتخب جامعة بحر دار ويأتي ذلك في إطار المشاركة في  احتفال اليوم الأثيوبي السوداني الذي تنظمه جامعة بحر دار .

وأولى الخطوات العملية التي تم الاتفاق عليها قيام ورشة عمل مشتركة بين الجامعتين حول قضايا الهجرة الغير شرعية ستنفذ خلال الأشهر القليلة القادمة يتم الإعداد لها عبر لجنة مختصة تكون من الجامعتين.

القسم الصحفي : إدارة الإعلام والعلاقات العامة والمراسم