خطة عمل مشتركة بين كليتي طب القضارف وبحر دار

أثيوبيا : محمد كمال الدين

قامت كلية الطب جامعة القضارف بتوقيع اتفاق خطة عمل مشتركة مع كلية الطب بجامعة بحر دار تأكيد لتنفيذ الاتفاق الذي ابرم بين الجانبين من قبل ، ضم وفد كلية الطب الدكتور أسامة الشريف رئيس الوفد والدكتور ياسر فضل والدكتور نقد الله عبد الرحمن و الدكتورة سعاد عبد الله عبدو سنين والدكتور مصعب عبد الله الزبير والدكتورة حنان عبد الله احمد الهادي.

وقع الدكتور ياسر فضل نيابة عن عميد كلية الطب على الخطة ، وشملت الخطة أربعة محاور أساسية.

أولاً : التعليم الطبي والصحي الذي يتعلق بالمناهج والكورسات وتطويرها من خلال زيارات الكوادر المتخصصة وعقد الورش العلمية والسمنارات بين الجانبين.

ثانياً : تبادل الأساتذة بين الجانبين بغرض الاستفادة من الخبرات والتجارب العلمية من خلال التدريس والتدريب ونقل المهارات في الجوانب العلمية في الحقل الطبي.

ثالثاً :  تبادل الطلاب بين الجانبين بغرض الاستفادة من الإمكانيات المتاحة للطرفين من كادر بشري وبيئة تعليمية يتيح هذا التبادل الطلابي لطلاب الطرفين دراسة بعض الكورسات عبر التبادل.

رابعاً : البحث العلمي ويشمل هذا الجانب بحوث طلاب البكالاريوس وبحوث طلاب الدراسات العليا والإشراف عليها من أساتذة الطرفين وكذلك البحوث العلمية المشتركة في الأمراض المستوطنة في المنطقتين بغرض استغلال إمكانيات الجانبين من كادر بشري مؤهل وبيئة مختبريه مجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات لمصلحة شعبي المنطقتين.

حضر هذا الاتفاق مدير جامعة القضارف ومدير جامعة بحر دار ، وتم تكوين لجنة بين الجانبين للمتابعة والإشراف على تنفيذ هذه الخطة برئاسة الدكتور نقد الله عبد الرحمن من كلية الطب جامعة القضارف.

القسم الصحفي : إدارة الإعلام والعلاقات العامة والمراسم