قافلة صحية بشرية وحيوانية إلى محلية المفازة

نظم مركز دراسات وتنمية الرحل والرعاة بكلية العلوم البيطرية جامعة القضارف بالتعاون مع أكاديمية العلوم الصحية والجمعية الطبية الإسلامية وإدارة الإرشاد بوزارة الثروة الحيوانية القافلة الصحية البشرية والحيوانية الكبرى إلى محلية المفازة منطقة ابورخم تحت شعار ” عشان أهلنا “.

أحتوت القافلة الصحية على كشف طبي ، فحوصات طبية ، أدوية بشرية وحيوانية ، تثقيف صحي وقدمت القافلة هذه الخدمة لمواطني أبو رخم مجاناً بمشاركة طلاب أكاديمية العلوم الصحية بالمستشفي الريفي بقرية أبو رخم بمحلية المفازة وأساتذة كلية العلوم البيطرية وأكاديمية العلوم الصحية.

أعرب الدكتور أحمد اللحوي مدير مركز دراسات وتنمية الرحل والرعاة عن الدور الكبير الذي ظل يقوم به المركز عن طريق الشراكات الذكية مع الشركات والبيوتات المتخصصة وتسخير إمكانياته للنهوض بصحة الإنسان و الحيوان من خلال الورش والزيارات الميدانية التخصصية التوعوية الإرشادية العملية.

ومن جهته أكد البروفيسور عوض الكريم عبد الجبار عميد كلية العلوم البيطرية إن كليته ستقوم بدور محوري في المنطقة من أجل النهوض بقطاع الثروة الحيوانية في الولاية وثمن عبد الجبار الدور الكبير الذي تلعبه الجهات المختصة في الولاية وقال إن هذا الدور الذي ساهم في إنجاح برامج الكلية المختلفة من خلال الدعم المادي والمعنوي أدى إلى وجود شراكات مؤسسية تصب في مصلحة الاهتمام بصحة الإنسان والحيوان معاً.

 

القسم الصحفي : إدارة الإعلام والعلاقات العامة والمراسم